إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر تنفي تسميم نصرالله.. وتتهم مخابرات عربية بترويج شائعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر تنفي تسميم نصرالله.. وتتهم مخابرات عربية بترويج شائعة

    نفى الموقع الالكتروني "وعد"، الذي يوصف أنه مرتبط بحزب الله اللبناني، الأربعاء 22-10-2008 الوقائع التي أوردها موقع الكتروني عراقي، ونقلتها عنه وسائل إعلام عربية وإسرائيلية، عن محاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، وذلك نقلا عن مصادر مطلعة لم يسمها.

    واتهمت المصادر الموقع العراقي المذكور بأنه يدار بواسطة جهاز مخابرات عربي، مشددة على إنكار محاولة الاغتيال، واعتبرت المصادر "أن ما يشاع لا يعدو كونه حربا نفسيّة تشنّها اسرائيل على المقاومة (اللبنانية) بسبب عدم ظهور نصرالله الاعلامي"، ولفتت المصادر إلى أن نصرالله "يتمتع بصحة جيدة".

    وتناقل وسائل إعلام الأربعاء، نقلا عن موقع الكتروني عراقي، تقارير عن محاولة تسميم نصرالله، حسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية الخميس 23-10-2008.

    وقال النائب عن حزب الله، حسين الحاج حسن، للموقع العراقي المذكور: "التقاير كذب وتلفيق، صحيح أنا لم أرَ سماحة السيد منذ أسبوع لكنه بخير".

    وذكر تقرير الصحيفة الإماراتية أن نصرالله تعرض لمحاولة اغتيال بالسم، وأن فريقاً طبياً إيرانياً وصل إلى بيروت أنقذ حياته، وأن الحزب يتكتم على الموضوع بينما يجري تحقيقات تشمل كبار المسؤولين في قيادته".




    ونسب الموقع العراقي في تقريره إلى مصادر دبلوماسية في العاصمة اللبنانية بيروت قولها إن نصر الله تعرض إلى"محاولة اغتيال دقيقة عن طريق تسميمه بواسطة مادة كيماوية عالية السمية"،

    وقالت المصادر إن "نصر الله دخل مرحلة صحية حرجة للغاية خلال الأيام الماضية قبل وصول طاقم طبي إيراني مكون من 15 طبيباً بطائرة إيرانية إلى بيروت، حيث نجح الطاقم الذي ضم نخبة من الأطباء الإيرانيين ومعهم إمكانات مستشفى كامل من إنقاذ حياة نصر الله الذي ما زال يعيش الآثار الصحية لعملية الاغتيال بالتسمم".

    وأفادت التقارير الإعلامية أنه لفت انتباه العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي قبل ثلاثة أيام، حركة غير عادية داخل المطار وخارجه لدى وصول الطاقم الطبي والتجهيزات الطبية الضخمة التي وصلت المطار في الساعة الحادية عشرة مساء على متن طائرة عسكرية من طراز انطونوف 74 روسية الصنع، حيث سبق وصولها ورافقه حركة أمنية غير معتادة في محيط المطار وعلى طريق المطار إلى الضاحية الجنوبية وبخاصة من قبل عناصر حزب الله.

    وعلقت مصادر دبلوماسية غربية على الخبر الذي نشره أيضا الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" الأربعاء بأن الاحتمال الأكبر أن تكون إسرائيل وراء محاولة الاغتيال.

    وأضافت أن "عملية التسميم ربما تمت عن طريق الطعام أو الملامسة من خلال سموم مثل مركبات الرسن الفسفورية العضوية (البراثيون) أو الكلورو فينول أو عبر ذرات سامة قد تكون رشت بصورة أو بأخرى في غرفة نومه أو أماكن تحركه مثل مادة بروكسيدات الصوديوم أو أكسيدات الصوديوم".


    والله أعلم بالحقيقه

  • #2
    رد : مصادر تنفي تسميم نصرالله.. وتتهم مخابرات عربية بترويج شائعة

    Diplomatic Sources: Nasrallah Ill from Chemical Murder Attempt
    23 Tishrei 5769, 22 October 08 03:07by Tzvi Ben Gedalyahu (IsraelNN.com) Hizbullah leader Hassan Nasrallah is seriously ill from a chemical attack nearly two weeks ago, according to Iraqi sources quoted by Beirut diplomats. Nasrallah has not been seen in public for more than a week, but his aides have vehemently denied the report, published in the Iranian newspaper Khoursid.

    It stated that Iran sent 15 doctors to Lebanon to save his life and that they are prepared to fly him to Iran, if necessary. They estimate that Nasrallah was poisoned by an unidentified chemical substance.

    The report may explain rumors 10 days ago that Nasrallah has appointed his heir in case he is assassinated. Safi al-Din, the chairman of the terrorist organization's executive council and Nasrallah's cousin, will take over the leadership of Hizbullah if "the Zionists succeed in assassinating Hassan Nasrallah," the newspaper reported.

    Hizbullah officials have investigated everyone who has visited Nasrallah since the reported attack and also are questioning Hizbullah officials. Israel was immediately blamed for the attack, but it also may have been carried out Hizbullah dissidents.

    Nasrallah took over as Hizbullah leader in 1992 after his predecessor Abbas Al-Mousawi, was assassinated.

    Nasrallah reportedly was the target of an assassination attempt two years ago, shortly after the conclusion of the Second Lebanon War. The Lebanese A-Safir newspaper reported at the time that Lebanese army intelligence officials foiled an attempt on his life by a Palestinian-Lebanese cell.

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X