إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخطوة النفسية والروحية نحو فلسطين ومقدساتنا الحبيبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخطوة النفسية والروحية نحو فلسطين ومقدساتنا الحبيبة

    وحدة الائتلاف = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى
    ( وماارسلناك الا كافة للناس بشيرا ونذيرا ولكن اكثر الناس لايعلمون * ويقولون متى هذا الوعد ان كنتم صادقين * قل لكم ميعاد يوم لاتستئخرون عنه ساعة ولاتستقدمون )
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن ابن عمر قال : كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فاتى بجمار فقال: ان في الشجر شجرة مثلها كمثل المسلم فاردت ان اقول : هي التخلة فاذا انا اصغر القوم فسكت , فقال النبي صلى الله عليه وسلم : هي النخلة ) حديث شريف
    عدد 212(في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء فليعد للدين مجده او ترق منا الدماء)
    - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
    النعم والفقر لمحات ودوافع :
    غريب هو الامر كيف نشكي الى الله من احوال الفقر والله قد امرنا بشكر النعمة والله لو يحاسبنا الله حق الحساب لظننت ان اول امر يحاسبنا عليه هو عدم شكر النعمة ولكن كيف نربط بين هاذين المفهومين اولا النعم العظيمة امرنا الله بشكره عليها وشكر النعم هو عبادة الله بها لكن حقا كيف نشكو الحكام من ضعف الموارد المالية ونحن نعيش في نعم والله لانحصيها نكرر شكر النعم هو عبادة الله وقول الحق ودفع الظلم وانعاش العباد واقامة الشريعة بالعدل والسواسية ايضا من نعم الله الشاهد والرابط هنا ان لا نجعل النعم تقعدنا عن بلوغ مرحلة الكمال في تحقيق العدل والشريعة والشاهد الآخر ان تكون مطالبتنا بدفع الفقر او دفع الاحتلال او العدل لا تكون من الجزع من نعم الله لا بل تكون من صميم الاعتقاد الجازم ان شكر النعم هو بالارتقاء بالعالم البشري نحو مرحلة الكمال الروحي والمادي ايها الاحبة سبق ان قلت ماقاله سيدنا موسى عليه السلام بان الله اوحى اليه لو كان الرزق بالعقل لما رزقت البهائم اعتقد لو قلت هذا القول امام الناجحين المنتجين الذين بقوة الله وبركته رزقهم الله العقل وبه كسبوا رزقهم لظنوا اني اقصدهم ووالله انها لهم لا عليهم ومن حق هؤلاء الكادحين المنتجين ان يتعجبوا كيف يكون هناك اغنياء لم يتعبوا في ايجاد القرش مثلهم انه اكبر دليل على ان طلب الرزق واجب واكبر دليل ان الرزق من الله واننا مكلفون بالعمل فقط للعبادة والباقي على الله المهم انا كنت اقصد ان لا نجعل الغنى وكانه من العبد دون توفيق الله وان لا نجعل الفقر علامة غضب من الله ايها الاحبة انا لا اطالب بكسل الشباب وتوزيع الاموال بدون طائل تعب ولكن المقصود ان يتقو الله ارباب الاموال وان الله سائلهم عن اموالهم والرعية ان الامراض قد فشت وظروف العصر تعقدت والذي لايشعر بالناس لايهمه الامر ولنا تكملة في بند الاثام عن هذا الموضوع المهم طلب الرزق والاعتماد على النفس لايتعارض من انعاش الشعوب والا سيسالكم الله وللمعلومية الفقر من اكبر الاسباب الجالبة للفقر لكن ليس شرطا بل اثبتت الدراسات ان المافيا وكبار الاغنياء هماكثر الناس اجراما بل ويوجد من الاغنياء من يملكون سجون التعذيب .
    - خوف الناس من الدين لماذا الدين المعاملة:
    اللهم اقم علم الجهاد وانصر الاسلام والجهاد ذروة سنام الاسلام لكن لماذا يخافون الناس من الدين للاسف اغلب الشباب والفتيات عندما يلتزمن اما ان يكسروا الاشرطة الغنائية او ارتداء الحجاب والحق اقول انها اعظم مراتب الاسلام ان نحافظ على هوية الاسلام لكن لابد ان لايتحول الامر الى صرف عن حقيقة الاسلام عن جوهر الاسلام الدين المعاملة الدين تعامل ورفق وحب وبعد عن الغيبة والنميمة والكذب الدين صلاة ونصرة لقضايا المسلمين ومشاعر واحساس بالآخرين هذا هو الاسلام اما ان نعتقد ان الدين سلاح فقط او شكل فقط فهنا الطامة والمصيبة التي منينا بها , ولهذا السبب ضاعوا الناس عن جوهر الدين وحقيقته ثم ناهيك عن الحرب النفسية التي توجه الى الاسلام والمسلمين عندي نقطة مهمة جدا وهي لابد ان نعي قاعدة عظيمة جدا وهي النار درجات والجنة درجات كلما لاقدر ازددنا في المعاصي ازدنا في الهبوط وكلما ازددنا ايمانا اقسم بالله العظيم اقسم غير حانث لوجدنا ان الدين سهل لدرجة لايتخيلها عقل بل لربما ازددنا عطاء امر آخر علماؤنا العظماء عندما يعرضون الدين دائما يصورون للناس بحسن نية وصدق خالص انه عندما يلتزم الانسان يجد وكأن الدنيا مسخرة له لا نحن نعبد الله من اجله جمعا في الحسنات ارضاء لله يسر الله لنا الدنيا حمدنا وشكرنا صعبت صبرنا وصبرنا نعم ومن يتق الله يجعل له مخرجا امر عظيم لكنه نتيجة من الله للمؤمن وليس هدفا فكم مبتلى مملوء قلبه بالايمان الدين مسئولية وتدرج في التكاليف رويدا رويدا بدون تعقيد او تميييع برفق وهدوء لكن عندي تجربة وهي عندما يرتفع الايمان شئ لايصدق ابدا ابدا همومنا هي هي لكن عند ارتفاع الايمان وكانها غير موجودة مثلا اكون مقترضا مبلغا من المال عند ارتفاع الايمان لا اشعر بشئ وعندما ينقص ايماني اشعر ان المبلغ الذي انا مقترضه وكانه جبلا على راسي شئ غريب وسر دفين همي لم يتغير لكن عند تقوى الله لا تشعر به كان يضربك بحديدة ثم تذكر الله ويضربك مرة اخرى فلا تشعر بالالم نفس الضربة ولكن لاتشعر بالالم واهم نقطة في الاسلام نقطة التحول من مسلم الى مسلم عامل الى مؤمن الى مؤمن عامل الى محسن الى محسن عامل كيف يتدرج الانسان هذا هو امر جماعة الاخوان المسلمون التي قبلت ان اتربى بها ولست قائدا فيها وهنا الفرق بين من يريد ان يتربى في جماعة وبين من يقود الجماعة فان قصرت فمن نفسي وليس من الاسلام .
    - كثرت شرائع الاسلام شرح :
    جاء اعرابي الى النبي صلى الله عليه وسلم وقال له لقد كثرت علي شرائع الاسلام فماذا قال له الرسول صلى الله عليه وسلم ساقول لكم بعد شرح الحديث ماذا قال له الرسول صلى الله عليه وسلم فعلا لست ارى نفسي غير هذا الاعرابي كثرت علينا شرائع الاسلام هم نفسي التي تطلب الشهوات هم طلب الرزق الذي به يدخل الجنة هم دفع الاحتلال هموم اخوانك وكيف تريد ان تنفس عنهم وعن كرباتهم هم هداية الخلق وهداية نفسي قبلهم امور كثيرة لو تاملهن طفل لشب في عوارضه المشيب فعلا كثرت علينا شرائع الاسلام لنعود ماذا قال له النبي صلى الله عليه وسلم قال له عليك بذكر الله لو اردت ان اوجد الحكمة من كل ذكر معين لكل حادثة معينة والله لطال بنا المقام يااخوان انا ساموت اندهاشا بحلاوة الاذكار في الاسلام تجد ان كل ذكر فيه تطابق عجيب مع الحالة المعينة بمعنى سن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه اذا حدث خللا في الدابة فقل بسم الله الدابة تحولت الى سيارة في هذا العصر تخيلوا ان السيارة اذا تعطلت او صادفت مفاجئة لا قدر الله فجعل الله لفظا خفيفا وهو بسم الله لم يجعله دعاءا طويلا والا كيف يدعو دعاءا طويلا وهو في حالة مفاجئة وهذا غيض من فيض الحكمة الالاهية في التشريع والموضوع يطول جدا ناهيك عن اثر الروحانية العجيبة التي يشعر بها العلماء .
    .- خطورة الآثام :
    عظيم جدا ان نطمئن البشر برحمة وغفران الله ولكن لابد ان نعي جيدا ان الآثام لها آثار وخيمة جدا فالغفران امر لله ولكن الآثام تؤثر على العمل وكانها ترتيب معين مثلا انسان تكسر رجله ثم تجبر وينتهي الكسر ولكن يبقى الاثار نعم ان الله غفور رحيم نعم والف نعم ولكن يبقى للاثم اثرا نفسيا فان ندعو الله بالغفران امر رائع ولكن يجب ان ندعو الله بالشفاء ايضا لان الغفران امر والشفاء من آثار الاثام امر آخر نسال الله العافية امر مهم وهو عندما نستغرق في الاصلاح كثيرا ما يرد على الاصلاحييين ردود غريبة منها وما شانكم اشتكى لكم احد ياقومنا ان القوم يتكلمون وكانهم ضمنوا يوم القيامة وكان الله فرغ من حساب البشر وسلمهم وقال لهم افعلوا ماشئتم ومن هذا الذي فرغ من الحساب وضمن الآخرة حتى نتخلى عن الاصلاح ان ظلم الفقراء والمعاملات الرسمية واضطهاد الامم اثم لايزيله الا ثورة اسلامية تعيد للامة مجدها .
    - الجنسيات والمعاملات الحكومية شرح خاص :
    معروف ان العدد هائل جدا والمعاملات صعبة جداوالحق اقول ان هناك سعوديون يعانون من البيروقراطية الرسمية ان البيروقراطية الرسمية منتشرة في كل بلاد العرب و يجب ان نفرق بين امرين خطيرين وهو هناك تصرفات من ابناء الحكومات تعبر عنهم وعن انفسهم الحكومة ليست لها شان بهم كتضييق المعاملات والعنصرية وغيرها أو تصرفات عظيمة لن ينساها لهم التاريخ وهناك تصرفات تكون بروتوكولات من الحكومة واوامر خاصة فالحكومة مسئولة عنهم لذلك عندما كنا نحذر من العنصرية لا نلام لانها داء يؤثر على الامم في المعاملات وفي كل شئ نعم المملكة فيها خير عظيم ويوجد مقيمين اغنى من السعوديون والعكس صحيح ولكن الغالب الاعظم ان المقيمين ليس لهم غير هذه البلاد من العمل فيها والخير خير الله والسعودة شانهم هم لكن لابد ان يعلموا اخواننا السعوديون انهم بحاجة إلى عقود اذا ارادوا التخلي عن المقيمين فلم يستطيعوا ذلك لانهم جزء رئيسي من دعائم البلد امر آخر نلاحظ على شعبنا الفلسطيني العظيم عندما ينال احد منهم الجنسية يتهم بالخيانة فاجد فلسطينييين كثر نالوا الجوازات الاوروبية نعم شعب عظيم ومثقف واكثر نسبة متعلمين وصنايعيين في فلسطين فلماذا عند الجنسية السعودية بالذات يحصل التردد والقذف بالسوء على حامله السبب ان الحكومة من شدة التعليمات الصارمة للحصول على جنسيتها السعودية خلقوا او يحاولون خلق كبرياء يعوضهم عن فقدان السيرة الجهادية او غيرها عند الشعوب المجاهدة فيرونها اعظم وسيلة لحفظ كرامتهم وبصراحة ومع احترامي الكبير لصالحي السعوديون ولكن الحق احق ان يقال اعرف اناس كثر دفعوا الملايين ولايعترفون بالشيخ اسامة أو لم يخالفوا الحكومة ولم ينالوها فهل ينالها شخصي الذي لا اعترف الا بالجهاد فلماذا ينالون مني شخصيا وانتم تعلمون اني لم اسعى اليها يوم النقطة الاخرى انا لا اصلح لحمل الجنسية فلست سعوديا فانا فلسطيني انتسب الى وطن آبائي واجدادي واقسمت ان لا احل ببلد الا ان افعل الخير فيها فكيف في بلد عشت فيه ثلاثون عاما الامر الآخر لامانع ان ياخذ الجنسية فلسطينيون كثر منتجون عظماء لكن ان ياخذها الجميع ويجنس الشعب الفلسطيني فلا يجوز لماذا لانه تضييع للقضية الفلسطينية وللاسف تجد كبار المناضلين يقولون اذا نلنا الجنسية فسنضيع الهوية وهذا خطا كبير جدا والاصل ان نقول تضيع القضية والفرق بين الهوية والقضية هو ان الهوية لا تضيع ابدا فلهجتنا تراثنا قيمنا ديننا لانستطيع تغييره مهما حصلنا على أي جنسية اما القضية فهي التعامل الرسمي الذي يعاملنا به المجتمع الدولي فاصبح الحفاظ على القضية من صميم الدين وظهر الفرق بين الهوية والقضية والله يحفظكم
    - لبنان الى اين ؟
    كنت حائرا لا ادري ماذا اكتب عن لبنان فلست ارى الا ان اللبنانيون الا من رحم ربك يعيشون على وهم التحول وان صناع القرار دفعوا الثمن غاليا من قضية سياسية خطيرة في لبنان وهي التقسيم السياسي فقضية تقسيم المهات الوزارية والنيابية خطأ لبناني اولا لانهم زرعوا الطائفية فيما بينهم ثانيا حصروا l,hifil td h’v sdhsdm
    - الجهاد حكمة وطريق غزة عنوان :

  • #2
    رد : الخطوة النفسية والروحية نحو فلسطين ومقدساتنا الحبيبة

    السوؤال الذي يطرح نفسه ماذا نفعل امام اللاجئين وهل حضرة جنابك تقبل هذه الحياة وانت غائب عن وطنك ولا تستطيع السفر او التنقل اقول لهم الى حين تحرير فلسطين عالجونا في مشتشفياتكم ومدارسكم واتركونا نسافر بهذه الوثائق كما لو انها جوازات اما تبقونا هكذا لا نحيا حياة كريمة وطبيعية ونقاتل فاعتقد انه اثم كبير في اعناقكم التي لاتعترف باعوجاجها

    تعليق

    جاري التحميل ..
    X