إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تسلسل تاريخي خطير:العراق جوهر الانتخابات الامريكية وفلسطين جوهر الانتخابات الصهيونية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تسلسل تاريخي خطير:العراق جوهر الانتخابات الامريكية وفلسطين جوهر الانتخابات الصهيونية

    [frame="2 80"]تسلسل تاريخي خطير:العراق جوهر الانتخابات الامريكية وفلسطين جوهر الانتخابات الصهيونية

    ايهاب سليم-السويد-22/6/2008:

    العراق وفلسطين,بلدان سال فيهما من الدماء حتى تغير لون التراب الى الاحمرار ولم يخلو منزل فيهما من الشهداء,قد يتسائل احد الاخوة عن السبب الرئيسي لما يدور في فلسطين والعراق من احداث عبر عدة عقود,والاجابة تكون مختصرة ان فلسطين هي قلب الوطن العربي كموقعا جغرافيا وبالتالي يمكن تفتيت الامة العربية ذات اللغة العربية الواحدة والسيطرة عليها بجميع مقدراتها,اما العراق فهو قلب اقتصاد الامة العربية بما يمتلكه من ثروات هائلة تستطيع من خلاله (اسرائيل) و امريكا من البقاء ككيانين تاسسا على رفات الفلسطينيين والهنود الحمر.
    من خلال تتبع الحلقات الرئيسية المختصرة عن الانتخابات الامريكية والصهيونية نجد ان قدوم حزب العمل الصهيوني للحكم يقابله الحزب الديمقراطي الامريكي او قدوم حزب الليكود الصهيوني يقابله الحزب الجمهوري الامريكي بنفس الوقت,ويحدث اختلاف زمني بسيط بهذه المعادلة في (حالات استثنائية),ويعزو سبب هذا التناغم هو ان حزب العمل والحزب الديمقراطي يخوضان حربا خفية غير معلنة تحت (اطار السلام) بينما حزب الليكود والحزب الجمهوري يخوضان حربا معلنة دائما,لذلك الممتبع للسياسة الامريكية والصهيونية يجد التالي:

    الانتخابات الامريكية:
    اولا:الرئيس الامريكي رونالد ريغن -الحزب الجمهوري-يتولى رئاسة الولايات المتحدة الامريكية من عام 1981 لغاية عام 1989 وكان حينها العراق يشغل حرب ضروس مع ايران لايقاف المد الفارسي للوطن العربي منذ عام 1980-1988,ابرز ما قام به ريغن هو عقد صفقة ايران كونترا أو قضية إيران غيت: وهي صفقة اسلحة بين إيران واسرائيل عبر أمريكا ، وتمويل قسم من أرباح الصفقة إلى ( قوات الكونترا ) المعارضة المسلحة لنظام حكم ساندينستا في نيكاراغوا . وتم استخدام الاسلحة في الحرب العراقية الايرانية ، وقد تم تمويل الصفقة باموال سعودية لشراء مخدرات وتسليمها لمنظمة كونترا المعارضة للحكومة النيكاراغوية ومن ارباح الصفقة تم شراء صواريخ اسرائيلية وتسليمها إلى ايران. فقد زودت إيران بالسلاح بما قيمته عدة مئات من ملايين الدولارات وشاركت في التركيب المعقد للاسلحة المستلمة من أمريكا مقابل اطلاق سراح الرهائن الامريكان بلبنان، واستخدمت المكاسب المالية للعملية لتمويل الكونترا بنيكاراغوا. ولقد هزت هذه الفضيحة إدارة ريغن هزة عنيفة بعد ان كشفتها الصحافة اللبنانية في نهاية 1986.وقد بدأت علاقة ريغان بقادة الثورة الايرانية في خريف عام 1980 حين كان الرئيس الأمريكي كارتر يسبق ريغان في الإستطلاع الذي حدث قبل الإنتخابات الأمريكية، حيث كان من الممكن أن يفوز كارتر بالرئاسة لو تم إطلاق سراح الرهائن الأمريكان في إيران، عندها تواطأ ريغان مع الإيرانيين من خلال مفاوضاته معهم لإطلاق سراح الرهائن. و تأجيل الاطلاق إلى ما بعد الانتخابات الامريكية مقابل الدعم الامريكي ضد العراق.
    الانتخابات الصهيونية:
    اولا:
    أ-مناحيم بيغن يتسلم منصب (رئيس وزراء اسرائيل)-حزب الليكود-منذ عام 1977 لغاية عام 1983 وابرز ما قام به هو الايعاز للقوات الجوية الصهيونية بضرب مفاعل تموز العراقي عام 1981 اضافة الى قراره باجتياح بيروت عام 1982 والتصدي للمقاومة الفلسطينية التي تتمركز في لبنان.
    ب-يتسحاق شامير يتسلم منصب(رئيس وزراء اسرائيل)-حزب الليكود- منذ عام 1983 لغاية عام 1984 للتصدي لما اطلق عليه جيوب المقاومة الفلسطينية في الخارج ومحاولة اختراقها وكذلك لمواجهة الاقتصاد (الاسرائيلي) المتضخم حينها بسبب حرب لبنان وفتح مجالات اقتصادية مع امريكا بصورة اوسع الا ان شامير لم يستطع معالجة الاقتصاد الصهيوني لكون حزبه يفهم لغة السلاح فقط لذلك جرت انتخابات سريعة عام 1984.
    ج-شمعون بيريس يتسلم منصب (رئيس وزراء اسرائيل)-حزب العمل-منذ عام 1984 لغاية عام 1986 ,جاء قدومه تلبية (حالة استثنائية) لضغوطات يهودية لمعالجة الاقتصاد (الاسرائيلي) الذي تدهور بسبب حرب لبنان,وقد نجح بيريس في معالجة الاقتصاد الصهيوني,وهنا اشير الى انه حالة استثنائية بسبب وجود الحزب الجمهوري في سدة الحكم بامريكا,وعلى ما يبدو ان القوانيين الصهيونية تشهد انحسارا كلما ضعف اقتصادهم
    الانتخابات الامريكية:
    ثانيا:جورج بوش الاب -الحزب الجمهوري- يتراس منصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية منذ عام 1989 لغاية عام 1993 وقد شهدت فترته حرب الخليج الثانية عام 1991,قرار قصف العراق وتدمير بنيته التحتية جاء عام1989 الا ان ضغوطات عربية على الادارة الامريكية ادت الى تاجيلها بسبب الثورة الشعبية الاولى (انتفاضة الحجارة) عام 1987 في الاراضي المحتلة.
    الانتخابات الاسرائيلية:
    ثانيا:يتسحاق شامير-حزب الليكود- يتراس منصب (رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 1986 لغاية عام 1992,شهدت فترته قمع لاهلنا الفلسطينيين في الاراضي المحتلة والتصدي للثورة الشعبية الفلسطينية.
    الانتخابات الامريكية:
    ثالثا:بيل كلنتون-الحزب الديمقراطي-يشغل منصب رئيسا للولايات المتحدة الامريكية منذ عام 1993 لغاية عام 2001,ترك الحكم بفائض ميزانية مقدارها 559 مليار دولار بسبب ما اطلق عليه السلام في العالم واتفاقيات التجارة الحرة في امريكا الشمالية ,شهدت فترة ولايته انتشار واسع للعولمة والتهويد الفكري والسياسي والثقافي والديني والاقتصادي تحت اطار السلام.
    الانتخابات الاسرائيلية:
    ثالثا:
    أ-يتسحاق رابين -حزب العمل- يتسلم منصب (رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 1992 لغاية عام 1995,توسع في الاستيطان وتجريف الاراضي وتصفيات القادة الفلسطينيين وضم الاراضي وارتفاع اسعار المواد الغذائية والصناعية والكهرباء والماء في الاراضي المحتلة خلال ما اطلق عليه (السلام).
    ب-شمعون بيريز-حزب العمل-يتسلم منصب (رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 1995 لغاية عام 1996,جاء استكمالا لمشروع رابين بعد اغتياله.
    ج-بنيامين نتنياهو-حزب الليكود- يتسلم منصب (رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 1996 لغاية عام 1999,قدومه جاء (حالة استثنائية) استعدادا لتوجيه امريكا ضربات عسكرية جوية ضد العراق عام 1998 وكان اللوبي الصهيوني حينها متخوف من عدم قدرة الحزب الديمقراطي الامريكي الحاكم من التصدي للضربات العراقية ضد الكيان الصهيوني لذلك نلاحظ قدوم نتنياهو عام 1996 قبل توجيه الضربات ضد العراق بسنتين كأشارة الى ان القرار صهيوني بالدرجة الاساسية وان الاستعداد الليكودي الاستثنائي موجود في حال قيام العراق بتوجيه ضربات ضد (اسرائيل) كما حدث عام 1991.
    د-ايهود باراك-حزب العمل-يتلسم منصب (رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 1999 لغاية عام 2001,فترته كانت تشهد ما يسمى عمليات السلام استكمالا لمشاريع رابين وبيريز.
    الانتخابات الامريكية:
    رابعا:جورج بوش الابن-الحزب الجمهوري- يتسلم منصب رئيسا للولايات المتحدة الامريكية ويخوض حربين في احتلال افغانستان والعراق وتهجير وقتل وتشريد الملايين.

    الانتخابات الاسرائيلية:
    رابعا:
    أ-ارئيل شارون-حزب الليكود-يشغل منصب (رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 2001 لغاية عام 2006,شهدت فترته اندلاع الثورة الشعبية الفلسطينية(انتفاضة الاقصى) بعد تدنيسه المتعمد للمسجد الاقصى.
    ب-ايهود اولمرت يتسلم منصب(رئيس وزراء اسرائيل) منذ عام 2006 لغاية عام 2009 بعد اصابة شارون بمرض خطير,رشح اولمرت عن حزب كاديما المتطرف الذي اسسه شارون.

    وفي الختام,نصل الى نتيجة الى ان باراك اوباما الرئيس الجديد للولايات المتحدة الامريكية عام 2009 سيقابله فوز أيهود باراك (رئيسا للحكومة الاسرائيلية) في شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام الحالي عن حزب العمل ولاسيما بعد الشروع باعلان ما يسمى اتفاقية الهدنة الاخيره بين (الحكومة الاسرائيلية) وحركة حماس بالتناغم مع هدوء الجبهة اللبنانية,سنلاحظ خلال فترة تسلم اوباما الرئاسة عمليات سحب القوات الامريكية المحتلة من العراق وافغانستان تحت اطار السلام والهدنة والاتفاقيات الطويلة الامد ووضع مقدرات كلا البلدين تحت التصرف الامريكي في اي وقت ومكان وهو نوع اخر من الاحتلال غير المعلن ,اما ايهود باراك فانه سيعمل من خلال ما يسمى السلام للقيام تصفيات للقادة الفلسطينيين بدم بارد والتجريف وبناء المستوطنات والتهام المزيد من الاراضي في القدس الشرقية اضافة الى حلحلة قضايا اللاجئيين الفلسطينيين ولاسيما قضية اللاجئيين الفلسطينيين في العراق ولبنان,وقد تحدث حالة استثنائية في الانتخابات (الاسرائيلية) وهي بتسلم بنيامين نتنياهو عن حزب الليكود سدة (الحكومة الاسرائيلية) او تسيبي ليفني عن حزب كاديما المتطرف في حال فشل مشروع الهدنة الحالية او فشل(مشاريع السلام) الاخرى القادمة في الطريق ما بين (الحكومة الاسرائيلية) وحركة حماس.
    [/frame]
جاري التحميل ..
X