إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأقصى عنوان كرامتنا الحلقة الخامسة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأقصى عنوان كرامتنا الحلقة الخامسة

    تيار المسيحية الصهيونية والصراع حول الأقصى
    يعتبر تيار المسيحية الصهيونية المحرك الأساسي للسياسة الخارجية الأمريكية ، وهو تيار تحركه معتقداته الدينية التي ترمي إلى بناء الهيكل على أنقاض الأقصى حتى يتحقق المجئ الثاني للمسيح ، يقول هول ليندسي أحد دعاة هذا التيار: "لم يبق سوى حادث واحد آخر ليكتمل إعداد المسرح لأداء دور إسرائيل في الفصل الأخير من مأساتها التاريخية وهو إعادة بناء الهيكل القديم في موقعه القديم" أي على أنقاض الأقصى. "يقدر تعداد أتباع المسيحية الصهيونية في الولايات المتحدة وفق دراسة للبروفيسور القس دونالد واغنر من جامعة نورث بارك في شيكاغو بنحو 40 مليون نسمة يشكلون حوالي 30% من مجمل عدد أتباع الصهيونية المسيحية في العالم والذي يقدر بنحو 130 مليون نسمة" ، هذا التيار "يضم ربع الراشدين في الولايات المتحدة" ، وهو "أسرع نموا من سائر الحركات الدينية المسيحية اليوم" .
    ويشير واغنر إلى أن المسيحيين الصهيونيين يرون "الدولة الحديثة في إسرائيل باعتبارها تحقيقا لنبوءة توراتية ، وأنها بهذا تستحق دعما سياسيا وماليا ودينيا.

    ويعتقد واغنر في دراسته عن الصهيونية المسيحية أن دعمها للمحافظين الجدد ولإسرائيل هو دعم تحركه المشاعر المعادية للإسلام والتعصب الديني أكثر من المشاعر الدينية المسيحية. ويستشهد بتصريحات المحافظ الأمريكي بات بيوكانان حينما قال في تعليق له أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان وفلسطين: "إن المرء ليتساءل إن كان هؤلاء المسيحيون يهتمون فعلا بما يحدث لإخواننا المسيحيين في لبنان وغزة ، والذين يعيشون دون كهرباء بسبب الضربات الجوية الإسرائيلية ، وهو شكل محرّم من أشكال العقاب الجماعي الذي تركهم دون صرف صحي ، يأكلون طعاما متعفنا ، ويشربون مياها ملوثة ، ويعيشون أياما في الظلام ودون كهرباء في هذا الحر الرهيب في شهر يوليو/تموز 2006" .
جاري التحميل ..
X