إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

    [align=justify]
    كلمة حق أرادها ملوح باطلا

    مجموعة المقالات __ شبكة فلسطين للحوار
    نشرت بعض وسائل الإعلام فحوى رسالة سرية تقدم بها نائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح موجهها إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بخصوص منظمة التحرير الفلسطينية يشكو فيها للرئيس وضع منظمة التحرير وحالة الشلل المتفاقمة التي تصيب المنظمة، ويشكو الرفيق ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بأنه عضو في اللجنة بدون مهام ولا يرأس أي دائرة من دوائر المنظمة المتعددة.

    بصراحة رسالة طويلة تتكون من أكثر عشرة بنود كلها شكاوى واستجداء من محمود عباس من قبل الفصيل الثاني من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الجبهة الشعبية، والتي كان يشهد لها بالمواقف المعارضة لسياسة منظمة التحرير وللحالة التي كانت عليها المنظمة، ودائماً كانت تطالب بالإصلاح الديمقراطي لهذه المنظمة، وكانت تتم هذه المطالب بالصورة العلانية وبدون خوف وبدون استجداء ورجاء حيث أنها كانت تشكل وزناً لا يستهان به في الساحة الفلسطينية. وعلى الرغم من أن هذه المطالب كان ياسر عرفات يستطيع بطريقته الخاصة الالتفاف عليها، إلا أنه كان على ملوح أن يوفّر الوقت على نفسه وبدل أن يكتب رسالة مطولة أن يختصرها بسطرين يطالب فيها عباس بتطبيق ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية مجتمعة في القاهرة بتطبيق بنود اتفاق القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني المتعلقة بإصلاح وهيكلة منظمة التحرير وإعادة تفعليها، وخصوصاً أن الجبهة الشعبية ليلاً نهاراً تطالب بإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وتطالب بالوحدة الوطنية واللحمة، فهل هذه الرسالة تعبّر عن وحدة وطنية أن يتم تجاوز اتفاق القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني وتجاوز حركتي حماس والجهاد الإسلامي والفصائل المعارضة الأخرى لنهج محمود عباس؟

    عندما أجرت حماس مشاورات لتشكيل الحكومة العاشرة مع الفصائل الأخرى والجبهة الشعبية وكانت الجبهة أكثر الفصائل المتوقع لها أن تشارك في حكومة حماس، إلا أنها رفضت الدخول في هذه الحكومة وكانت حجتها موقف حماس من منظمة التحرير. ولو رجعنا لموقف حماس من المنظمة لوجدنا بأنها تضع ملاحظات على المنظمة هي نفس الملاحظات التي استجدى عبد الرحيم ملوح محمود عباس أن يأخذ بها، وهي نفس الملاحظات التي تمت مناقشتها في اتفاق القاهرة واتخذ قرار بالإجماع على ضرورة إصلاح وتفعيل المنظمة. ولكن ملوح لا يريد أن يكون اتفاق القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني هما المرجعية لإصلاح المنظمة خوفاً من فقدان جزء ليس بالبسيط من نصيبه في الكعكة على الرغم من أنه والجبهة الشعبية أشبعونا كلاماً حول المحاصصة وخطورتها عندما وقع اتفاق مكة ورفضت الجبهة التعامل معه كونه يكرس مبدأ المحاصصة، ولكن هذه الرسالة السرية والتي تعتبر جميع بنودها مطلب وطني فلسطيني يتمنى الجميع أن تتحقق أرداها الرفيق عبد الرحيم ملوح والذي خرج من السجن الصهيوني ضمن صفقة حسن النوايا الصهيونية لمحمود عباس أن تتحقق بعيداً عن الوفاق الوطني وضمن إطار المنظمة الحالي المترهل، ويعلم ملوح كما يعلم محمود عباس ومن يقف خلفه بأنه لو دخلت حماس المنظمة سوف تتغير بنية وهيكلية وبرنامج المنظمة، مما سيؤدي إلى تراجع دور فتح والجبهة الشعبية والفصائل المجهرية الأخرى. والمتابع لمبادرات المصالحة الداخلية للجبهة الشعبية والفصائل اليسارية الأخرى يجد بأن البند الأول في هذه المبادرات هو التمثيل النسبي الكامل للانتخابات التشريعية وأي انتخابات تجري في فلسطين، مع أن المجلس التشريعي هو المخول بإصدار هذه القوانين وليس هذا محل مبادرات وسبق وأن اتفق في اتفاق القاهرة على أن تكون الانتخابات بالنظام المختلط، ورفع للمجلس التشريعي السابق كتوصية وأقره المجلس السابق بالنصف لأسباب تتعلق بالوضع الفتحاوي الداخلي، حيث تخشى هذه الفصائل بدون التمثيل النسبي أن تفقد دورها بالكامل لأنها لا تملك شخصيات قيادية لها رصيد شعبي كبير. وقد جربت هذه في الانتخابات التشريعية الأخيرة والتي أصبحت بالنسبة لهذه الفصائل وحركة فتح بروفة انتخابية لأنها أسقطتهم ولهذا يطالبون بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة ضمن هذه الظروف التي يعيشها شعبنا جراء الحصار.

    لقد أثبت ملوح والجبهة الشعبية أن دورهم في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير هو دور شاهد الزور كونهم لا زالوا أعضاء في المنظمة رغم مرور ثلاث سنوات على توقيع اتفاق القاهرة ورغم تنصل عباس أكثر من مرة وتهربه من تنفيذ إصلاح المنظمة.

    وبعد مرور ثلاث سنوات يراسل ملوح عباس سرياً بترتيب بيت المنظمة ضمن الإطار الثنائي والثلاثي والرباعي ولكن بعيداً عن الغول الحمساوي، ولهذا اختار ملوح أن تكون رسالته سرية.[/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة اسامة العربي; 22/04/2008, 08:39 AM.

  • #2
    رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

    هنا نص الرسالة غير المسبوقة منذ سيطرت "فتح" على منظمة التحرير الفلسطينية سنة 1979:

    الأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" حفظه الله

    رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

    رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

    تحية الوطن وبعد،

    أضع بين ايديكم عددا من القضايا الهامة من وجهة نظري، وربما من وجهة نظر زملاء آخرين، وآمل من سيادتكم تفحصها بالقدر الذي تستحق، وبتخصيص جلسة خاصة للجنة التنفيذية لنقاشها، والتقرير بشأنها.

    أولا: اللجنة التنفيذية ودورها:

    شخصيا، ومن موقعي كعضو في اللجنة التنفيذية لا أرى أن اللجنة التنفيذية تقوم بدورها كقيادة يومية للشعب الفلسطيني بحدوده الدنيا، وهذا يتطلب من وجهة نظري اعادة النظر بأسلوب عملها، والأمثلة على ذلك كثيرة، ومنها:

    1- لم تتوقف اللجنة التنفيذية منذ خروجي من المعتقل ومشاركتي فيها ولو مرة أمام دوائر المنظمة؛ وعمل هذه الدوائر، ولم يقدم لها تقرير عنها من الموكلة لهم مهام هذه الدوائر.

    2- سفارات ومكاتب المنظمة، لم تقف أمام السفارات والمكاتب وعملها ومتطلباتها، وأمام تعيين السفراء الجدد، وهو مهمة من مهامها.

    3- الصندوق القومي، لم تقف أمام الصندوق القومي، ولم تشكل مجلس الصندوق القومي، وكيفية تنمية الموارد الخاصة به، وآلية صرفها.

    4- علاقة السلطة بالمنظمة، الكل يعرف أن السلطة شكلت بقرار من المجلس المركزي، وبقيت العلاقة بينهما ملتبسة باستثناء القرارات العامة، فهناك حاجة ماسة لتحديد طبيعة العلاقة سياسيا وعمليا، خاصة بعد أن تحولت السلطة بـأكثر من جانب من جوانب عملها بديلا عمليا للمنظمة [وزارة الخارجية، التمثيل الخارجي، ...]. اضافة إلى أن اللجنة التنفيذية لم تتوقف أمام أداء السلطة لمهامها كونها المرجعية السياسية والقانونية للسلطة.

    5- قضايا محددة؛ هناك توقف لعمل ودور الكثير من دوائر المنظمة وفي مقدمتها، الدائرة السياسية وعلاقتها باللجنة التنفيذية وبالسفارات والمكاتب التمثيلية، ودائرة شؤون اللاجئين وعلاقتها بتجمعات اللاجئين وبمؤتمرات اللاجئين في الخارج، وبعام النكبة وغيرها، وهيئة العمل الوطني وعلاقتها باللجنة التنفيذية سياسيا وعمليا، وهناك دوائر أخرى موجودة على الورق فقط.

    6- هناك اعضاء في اللجنة التنفيذية لا دور لهم سوى الإجتماع لأنهم لم يتسلموا أية مهمة أو دائرة، وأكتفي بذكر حالتي كمثل على مثل هذه الحالة.

    ثانيا: الشراكة:
    سأكتفي بطرح هذا الموضوع كعنوان سياسي، لأن له تجليات عدة وأهمها أنني لا أشعر بأننا شركاء حقيقيين في القرار السياسي وفي تطبيقه العملي، احيانا كثيرة نلمس عكس ذلك في الكثير من الميادين ومجالات العمل المختلفة. أكان ذلك في دوائر المنظمة ومؤسساتها أو مؤسسات السلطة الوطنية.

    ثالثا: اللجنة التنفيذية:
    تحتاج إلى وضع استراتيجية عمل وتحديد الخيارات والبدائل لكل القضايا الكبرى التي تواجهنا وفي المقدمة؛ الإنقسام وما الذي علينا عمله..؟ وما الذي يمكن عمله لإنهاء هذه الحالة التي تغذيها اسرائيل، وتضعف وضعنا الذاتي فلسطينيا وعربيا ودوليا. المفاوضات، الموقف منها ومن ادارتها، والبدائل والخيارات، في ظل ما تقوم به اسرائيل من ممارسات، وفشل المفاوضات، وإفشالها من اسرائيل.

    رابعا: الأهل في بلدان التهجير والإغتراب وتجنيدهم لخدمة اهدافنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة، الآليات المطلوبة لذلك.

    خامسا: التحالفات الشعبية والرسمية والعربية والدولية، والمستندة لحقوق شعبنا، وتوطيد هذه التحالفات وبناءها على أسس ثابتة.

    الأخ الرئيس،

    هذه أفكار أولية، وربما تحتاج لأكثر من جلسة للوقوف امامها تحدد سياستنا العملية كل قضية من هذه القضايا، كلي أمل أن نوفق معا، بالخروج بتصورات موحدة حولها.

    ودمتم لشعبكم

    ملاحظة: نسخة لأمين سر اللجنة التنفيذية

    أخوكم
    عبد الرحيم وملوح
    15/3/2008
    *****************************
    المصدر:

    تعليق


    • #3
      رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

      بارك الله فيك اخ ابو كنعان
      نعم هذا هو النص الحرفي للرسالة التي وجهها عبد الرحيم ملوح لعباس

      تعليق


      • #4
        رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

        لماذا الرسالة باسم ملوح الشخصى؟؟؟
        وليس باسم الجبهة الشعبية؟؟؟؟؟؟؟؟ مثلا!!

        الجماعة انتهوا اخى ابو الوطن. انهيار كامل بنفسية العبيد .

        ليس هناك منظمة تحرير أخى ابا الوليد
        ماهو موجود شعارات تتربّع على "كنز مالى" أسموه منظمة فتحاوية لا أكثر بعد ان كانت تمثّل كل الشعب الفلسطينى
        اليوم أصبحت بئر نفط يملكه عباس و زمرته ويتحكّم بمفاتيحه دايتون الامريكى وليفنى قبل اولمرت.

        انتم اخى ابو الوليد وبعد مؤتمر دمشق الوطنى ،هو من يواصل حمل امانة منظمة التحرير الممثل الشرعى لشعبنا بمقاومته ومجاهديه وثوابته وتحرير الوطن والعودة

        أمانة فى أعناقكم تحملونها

        تولوا القيادة وانهونا من عباس و تساقطه الامنى والسياسى وتمترسه فى خندق باراك واولمرت ودايتون اعداء الشعب والاسلام

        واسمحوا لى ان احييكم باحترام

        واسمحوا لى ان احييكم باحترام

        تعليق


        • #5
          رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

          اسمح لي أخي الفاضل أن أحسيك على هذا الطرح الواضح والشفاف وفيما يتعلق بشلة ملوح فهي ينطبق عليها اللقب الشعبي (( كدابين الزفة))

          تعليق


          • #6
            رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

            يا خساره من اول ما بدهم شو عرضت عليهم حماس باحترام
            صاروا يشحدوا شحده من ابو عبس
            الله لا يردهم

            تعليق


            • #7
              رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

              أخي ابو الوطن
              أخي لم استطع قراءة المقال لرداءة الخط لا أعلم لماذا أرحو منك أخي أت تكتب مرة ثانية تمكن القراء من القراءة


              وتقبل إحترامي

              تعليق


              • #8
                رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                شيءاصبح مزر ان تتحول شخصيات كنا نعدها يوما من الوطنيين ان ينهوا تاريخهم النضالي بالاستجداء لدى عباس لكسب منصب هنا او الحصول على غنيمة هناك ...يبدو انهم اضحوا كلهم من المنتفعين وان القضية الفلسطينية آخر تفكيرهم
                شكرا للمقال الذي كشف المزيد عن سقطاتهم

                تعليق


                • #9
                  رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                  تعليق


                  • #10
                    رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                    تعليق


                    • #11
                      رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                      المشاركة الأصلية بواسطة حسين الطبراني
                      أخي ابو الوطن
                      أخي لم استطع قراءة المقال لرداءة الخط لا أعلم لماذا أرحو منك أخي أت تكتب مرة ثانية تمكن القراء من القراءة


                      وتقبل إحترامي
                      لم افهم عليك اخي
                      كيف يعني رداءة الخط؟
                      الخط نوعه simplefiled arabic
                      اعتقد بانك نستخدم متصفح فيرفوكس
                      فهو يظهر هذا التوع من الخطوط مكسر و مطعوج

                      تعليق


                      • #12
                        رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                        السلام عليكم




                        يا اخ انها كلمة باطل و اريد منها باطل




                        اي حق ياتي علي لسان اليساريين ؟




                        و اين حق يخرج من العلمانيين ؟




                        لا حق الا الحق

                        تعليق


                        • #13
                          رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                          كلمة حق لا يراد بها إلا حق..

                          يا جحا

                          تعليق


                          • #14
                            رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                            المشاركة الأصلية بواسطة أبو سمر
                            كلمة حق لا يراد بها إلا حق..

                            يا جحا
                            على العين والراس يا رفيق........ لكن لماذا كانت الرسالة سرية برأيك... لماذا تأخر ظهورها إلى العلن حتى الآن؟؟؟
                            دهشت كثيراً حينما رأيت مؤرخة بــ 15/3/2008
                            هل تكمن السرية في الخوف على مشاعر عباس أم ماذا؟؟!!

                            تعليق


                            • #15
                              رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                              حقيقة وبكل أمانة يا حضرة الرفيق أبو سمر أقول لك . بأن ممارسات ملوح لا تمثل تاريخ الجبهة الشعبية وتراثها النضالي الزاخر بالأمجاد والتضحيات...
                              لا أدري كيف وصل ملوح إلى هذا المنصب وهو يحمل مثل هذه الميوعة في المواقف والتصريحات...
                              فتصريحات ملوح على تلفزيون الواق واق .. ومرافقته لعباس في القمة العربية جعلتنا نرى فيه شخصية خارجة عن سياسة الجبهة الشعبية التي عهدناها.
                              وبما ان القمة العربية كانت بعد هذه الرسالة بأسبوعين فإن أي مراقب للاحداث .. سيفهم أن مرافقة ملوح لعباس لم تكن سوى نتيجة لتلك الرسالة وثمرة لها!!!

                              ودعني أعيد عليك تساؤلات الإخوة الأحبة ابوالوطن و محمد الناصر.......
                              لماذا لم تتطرّق رسالة ملوح لاتفاقات القاهرة عام 2005 ......
                              وبالتالي فالمفهوم من الرسالة ان ملوح يريد إصلاح المنظمة بصورتها الراهنة دون دخول أطراف جديدة عليها كحماس والجهاد؟؟؟
                              ولماذا لم تكن الرسالة باسم الجبهة الشعبية كالمعتاد... هل هذا يدل على أن هناك أطرافاً في الجبهة ترفضها.. كماهر الطاهر وسعدات.. مثلاً؟؟؟

                              تحياتي

                              تعليق


                              • #16
                                رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                يا مسكين يا ملوح نسوا كل تاريخك وسلطوا الضوء على الرساله
                                انا ارى ان يطلب من عباس افضل من ان يطلب من اى دوله خارجيه الراجل ما متعاقد مع اى دوله خارجيه وله حق فى منظمه التحرير وله تاريخه النضالى لماذا ننكر ؟؟

                                تعليق


                                • #17
                                  رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                  المشاركة الأصلية بواسطة أبو سمر
                                  كلمة حق لا يراد بها إلا حق..

                                  يا جحا
                                  هذه حجة الضعيف
                                  لوكنت تملك ردا لو كتبت و لكنك لاتملك سوء الردح

                                  تعليق


                                  • #18
                                    رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                    يا مسكين يا ملوح نسوا كل تاريخك وسلطوا الضوء على الرساله
                                    انا ارى ان يطلب من عباس افضل من ان يطلب من اى دوله خارجيه الراجل ما متعاقد مع اى دوله خارجيه وله حق فى منظمه التحرير وله تاريخه النضالى لماذا ننكر ؟؟
                                    لليوم مستغرب
                                    : كيف عباس أطلق سراح ملّوح من السجن؟؟؟ ولم يطلق سراح سعدات؟؟؟

                                    مافهمته من المشاركة ان ملّوح يطلب منصب او "كبشة دولارات دايتونية" لتأمين مستقبله بعد ما انحرقت ورقته وانتهى .

                                    وهذا صحيح ربما لان البقاء "ذيلا" ذليلا لعباس لتمرير مايريده عبر اللجنة التنفيذية والحضور بشكل مستمر لحلقات تلفزيونية على تلفزيون فتح عباس لترقيع مواقف وتصريحات عباس وتنظيف صورته والجهر بوجود منظمة التحرير حيّة امام العالم شىء "مُقزز" والراجل صار كبير بالعمر و صار "يستحى" على شيبته ربما يريد ان يجد مبرر للابتزاز او يقعد يكتب قصة حياته زى من سبقه. طبعا عنده ملفات عباس وهذا أكيد.

                                    واسمحوا لى ان احييكم باحترام

                                    تعليق


                                    • #19
                                      رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                      المشاركة الأصلية بواسطة محمد الناصر

                                      لليوم مستغرب
                                      : كيف عباس أطلق سراح ملّوح من السجن؟؟؟ ولم يطلق سراح سعدات؟؟؟

                                      مافهمته من المشاركة ان ملّوح يطلب منصب او "كبشة دولارات دايتونية" لتأمين مستقبله بعد ما انحرقت ورقته وانتهى .

                                      وهذا صحيح ربما لان البقاء "ذيلا" ذليلا لعباس لتمرير مايريده عبر اللجنة التنفيذية والحضور بشكل مستمر لحلقات تلفزيونية على تلفزيون فتح عباس لترقيع مواقف وتصريحات عباس وتنظيف صورته والجهر بوجود منظمة التحرير حيّة امام العالم شىء "مُقزز" والراجل صار كبير بالعمر و صار "يستحى" على شيبته ربما يريد ان يجد مبرر للابتزاز او يقعد يكتب قصة حياته زى من سبقه. طبعا عنده ملفات عباس وهذا أكيد.

                                      واسمحوا لى ان احييكم باحترام
                                      اتقصد ان يكون مثل الشاعر
                                      لن يحصل هذا

                                      تعليق


                                      • #20
                                        رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                        المشاركة الأصلية بواسطة سنبقى
                                        اتقصد ان يكون مثل الشاعر
                                        لن يحصل هذا
                                        مالك انت على الشاعر؟؟
                                        يا من تدعون ليلا نهارا بضرورة انهاء الانقسام و الوحدة الوطنية
                                        الشاعر و ابوكويك و رمانة حاولوا ان يصلحوا و يعملوا شئ من اجل الحوار و لكنهم صدموا من تعنت عباس فقد اعتقل ابو كويك ورمانة و من ثم افرج عنهم ليعتقلهم الاحتلال
                                        والان هم في سجون الاحتلال
                                        اما الشاعر فهو ملتزم بيته و عمله

                                        حاول ان تناقش بمنطقية و بردود مقنعة

                                        تعليق


                                        • #21
                                          رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                          المشاركة الأصلية بواسطة ابوالوطن
                                          مالك انت على الشاعر؟؟
                                          يا من تدعون ليلا نهارا بضرورة انهاء الانقسام و الوحدة الوطنية
                                          الشاعر و ابوكويك و رمانة حاولوا ان يصلحوا و يعملوا شئ من اجل الحوار و لكنهم صدموا من تعنت عباس فقد اعتقل ابو كويك ورمانة و من ثم افرج عنهم ليعتقلهم الاحتلال
                                          والان هم في سجون الاحتلال
                                          اما الشاعر فهو ملتزم بيته و عمله

                                          حاول ان تناقش بمنطقية و بردود مقنعة
                                          اذا اردت ان ارد بشيء مقنع
                                          فانا غير مقتنع اطلاقا بمنظمة التحرير
                                          وكلي قناعة انها الحقت الويلات بالشعب الفلسطيني
                                          وكلي قناعة ايضا ان كافة التنظيمات التي تنطوي تحتها لا تستطيع ان تؤثر بقرارات فتح

                                          تعليق


                                          • #22
                                            رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                            اذا اردت ان ارد بشيء مقنع
                                            فانا غير مقتنع اطلاقا بمنظمة التحرير
                                            وكلي قناعة انها الحقت الويلات بالشعب الفلسطيني
                                            وكلي قناعة ايضا ان كافة التنظيمات التي تنطوي تحتها لا تستطيع ان تؤثر بقرارات فتح
                                            هيك انت صح

                                            تعليق


                                            • #23
                                              رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                              في تعقيبي على مقال الكاتب وفيما يتعلق بالفصائل المجهرية أرى بأن الذين يقودون المنظمة الآن هم عبارة عن رجال أعمال يعتبرون المنظمة مجرد شركة استثمارية تجني لهم الرواتب والأرباح واسألوا السيد محمد رشيد عن أموال المنظمة المذكورة، أما بخصوص الجبهة الشعبية ودورها الريادي الواضح في قيادة الشعب الفلسطيني نحو بر الأمان أعتقد بأن المبلغ الذي تحصل على الجبهة من فتح تحت الإسم المستعار ( منظمة التحرير الفلسطينية ) أرى بأن انقطاع هذا الدعم الشهري سيحول الجبهة لفصيل مجرهي لن يرى بأي زاوية من زوايا أصغر مخيم فلسطيني ... لأن هذه الفسائل لا يوجد لها أي نشاط جماهيري ويكفيها بأن يكون لديها مكتب به فاكس وهاتف يرسل النضالات عبر الفاكس هنا وهناك .... مع خالص تحياتي للفسائل المجهرية الأخرى التي حاولت البحث عنها فلم أعثر عليها لصغر حجمها ومكانها بين الشعب الفلسطيني ... والسلام

                                              تعليق


                                              • #24
                                                رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                                المشاركة الأصلية بواسطة ماجد الزبدة
                                                في تعقيبي على مقال الكاتب وفيما يتعلق بالفصائل المجهرية أرى بأن الذين يقودون المنظمة الآن هم عبارة عن رجال أعمال يعتبرون المنظمة مجرد شركة استثمارية تجني لهم الرواتب والأرباح واسألوا السيد محمد رشيد عن أموال المنظمة المذكورة، أما بخصوص الجبهة الشعبية ودورها الريادي الواضح في قيادة الشعب الفلسطيني نحو بر الأمان أعتقد بأن المبلغ الذي تحصل على الجبهة من فتح تحت الإسم المستعار ( منظمة التحرير الفلسطينية ) أرى بأن انقطاع هذا الدعم الشهري سيحول الجبهة لفصيل مجرهي لن يرى بأي زاوية من زوايا أصغر مخيم فلسطيني ... لأن هذه الفسائل لا يوجد لها أي نشاط جماهيري ويكفيها بأن يكون لديها مكتب به فاكس وهاتف يرسل النضالات عبر الفاكس هنا وهناك .... مع خالص تحياتي للفسائل المجهرية الأخرى التي حاولت البحث عنها فلم أعثر عليها لصغر حجمها ومكانها بين الشعب الفلسطيني ... والسلام

                                                والله صدقت أستاذ ماجد بهذه العبارات ولقد صدق من قال إن اعضاء منظمة التحرير الحالين كالتالي مقسمين:_

                                                أولا.50% قد ماتوا
                                                ثانيا 25% في الإنعاش
                                                ثالثا25 % معاقين

                                                تعليق


                                                • #25
                                                  رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                                  المشاركة الأصلية بواسطة سنبقى
                                                  اذا اردت ان ارد بشيء مقنع
                                                  فانا غير مقتنع اطلاقا بمنظمة التحرير
                                                  وكلي قناعة انها الحقت الويلات بالشعب الفلسطيني
                                                  وكلي قناعة ايضا ان كافة التنظيمات التي تنطوي تحتها لا تستطيع ان تؤثر بقرارات فتح
                                                  حياك الله اخي على كلمتك الصادقة
                                                  صدقني لا نهاجم ملوح كشخص ملوح او الشعبية او اي تنظيم و لكن لان هذا الكلام الذي نطقت به اخي العزيز نعرفه و لكن يحاول البعض ان يقلب الحقائق و يجعل من المنظمة طوق النجاة له و لمشروعه قافذا فوق مصالح الوطن العليا

                                                  تعليق


                                                  • #26
                                                    رد : كلمة حق ارادها ملوح باطلا/ خاص الشبكة

                                                    أحب أن أذكر المتناسين أن المجلس الوطني الفلسطيني المظفر يحوي بين أعضائه من قد بلت عظامهم في القبور

                                                    تعليق

                                                    جاري التحميل ..
                                                    X