إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وضع حجر الأساس لمشروع مدينة الملك عبدالله للإسكان الخيري في الخليل .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وضع حجر الأساس لمشروع مدينة الملك عبدالله للإسكان الخيري في الخليل .

    [align=justify]الخليل - (و. أ. س):
    احتفل في مدينة الخليل بالضفة الغربية امس بوضع حجر الاساس لمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز للاسكان الخيري الذي صدرت الموافقة السامية بتمويله لبناء 100وحدة سكنية.
    وقد أعرب ممثل برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور نائل سليمان عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي مولت إقامة 100وحدة سكنية بمساحة 125متراً مربعاً للوحدة للسيدات الارامل وأبنائهن القاصرين والسيدات الفقيرات من ربات الاسر بالاضافة الى إقامة مشاريع مدرة للدخل للمستفيدات من المشروع.

    وأشار الى أن هذا المشروع يهدف الى توفير السكن المناسب للنساء والارامل والمطلقات الفقيرات وجميع أفراد أسرهن اضافة الى بناء تسع وحدات للانشطة التجارية بهدف تنمية الدخل لهن ولاسرهن.

    وتخلل الاحتفال القاء عدد من الكلمات شكر خلالها المتحدثون خادم الحرمين الشريفين واللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني الممولة للمشروع والتي يشرف عليها الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.

    حضر الحفل الذي أقيم في منطقة (وادي البصاص) التابعة لبلدية الخليل كل من وزير الاسرى الفلسطيني سليمان أبو سنينة ومحافظ الخليل عريف الجعبري والنائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني سحر القواسمي ووكيل وزارة الشوون الاجتماعية أحمد سعيد التميمي ورئيس بلدية الخليل المهندس مصطفى النتشة والدكتور نائل سلمان ممثل برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية وممثلون عن مختلف المؤسسات والفعاليات الوطنية.

    من جانبه أشاد الدكتور زياد الشقرا مدير برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهايبيتات) في الاراضي الفلسطينية امس بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطيني من خلال البرامج والمشروعات الاغاثية والإنسانية التي نفذتها اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني خاصة بناء 100وحدة سكنية للنساء والارامل في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

    وقال الدكتور الشقرا في تصريح خاص لوكالة الانباء السعودية امس عقب وضع حجر الاساس لمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز للاسكان الخيري لبناء 100وحدة سكنية للنساء والارامل في مدينة الخليل "ان هذا المشروع الإنساني الكبير يهدف الى تحسين سبل العيش للنساء والارامل في الخليل من خلال تقديم المأوى ومشاريع إنتاجية علاوة على أن المشروع سيسهم في بناء المؤسسات الفلسطينية وتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية".

    وأشار الى أن المشروع يهدف الى تمكين 100سيدة وأرملة وفقيرة وعائلاتهن في مدينة الخليل بالضفة الغربية من خلال إدارة مشروعات صغيرة بتكلفة قدرها ستة ملايين وثلاثمائة الف دولار بتمويل من اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني من خلال برنامج المستوطنات البشرية الخاص بالشعب الفلسطيني (الهايبيتات).

    وأكد مدير برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية أن هذا المشروع يعد امتداداً للدور الإنساني والتنموي الذي تتبناه المملكة العربية السعودية عبر المنظمات الدولية ذات الصلة لتحقيق أكبر قدر من الفائدة والنفع للمجتمع الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.

    وثمن الدكتور الشقرا جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التي مكنت الشعب الفلسطيني من التغلب لحد كبير على مشكلة الفقر والحصار والاغلاق المفروض على الاراضي الفلسطينية من خلال تقديم العديد من البرامج الاغاثية والتعليمية والإسكانية والبنية التحتية وبرامج عديدة تجاوزت 37برنامجاً شملت كافة مناحي الحياة الفلسطينية وذلك من خلال اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني التي يشرف عليها الأمير نايف بن عبد العزيز إسهاماً منها في تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

    وأعرب عن تقديره العميق للأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني.
    [/align]
جاري التحميل ..
X